قصص اطفال

قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة قصص تعليمية هادفة تعلم الطفل

قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة

قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة يوجد العديد من قصص الأطفال هادفة ومفيدة تساعد على اكتساب الطفل صفات جيدة وسلوكيات اجتماعية وأخلاقية، تعتبر قصص الأطفال فرع من فروع الأدب العالمي يساعد في إثراء معلوماتهم ويحسن من مهارتهم في الكتابة والقراءة، تعد قراء القصص للأطفال قبل النوم من العادات المفيدة للغاية لأنها تؤثر تأثير إيجابي على حياة الطفل، نوضح في هذا المقال قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة قصص تعليمية هادفة تعلم الطفل.

قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة

قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة
قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة

قصة قصيرة هادفة 

قصة الكلب الطماع قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة

قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة
الكلب الطماع

– في يوم من الأيام قام كلب بسرقة قطعة من اللحم من أحد المنازل في القرية، هرب الكلب مسرعاً حتى لا يلحق به أحد وظل يركض حتى وصل إلى النهر.

– حاول الكلب عبور النهر حتى يصل إلى بيته ويتناول قطعة اللحم وهو مطمئن، نظر الكلب إلى النهر وجد انعكاس صورته في الماء واعتقد أن هناك كلب آخر يحمل قطعة لحم هو أيضاً.

– قرر الكلب أن يأخذ قطعة اللحم من الكلب الآخر وهكذا يكون معه قطعتين من اللحم، حاول أن ياخذ قطعة اللحم وعند لمس الماء سقطت منه قطعة اللحم الذي كانت في فمه و أصبحت في الماء.

– حاول الكلب ان يسترد قطعة اللحم ولكن لم يتمكن من ذلك، حزن الكلب وعرف أنه خسر قطعة اللحم بسبب طمعه وجشعه.

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره

قصة الأصدقاء المزيفون

قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة
الأصدقاء المزيفون

– في أحد الغابات الجميلة كان يعيش أرنب صغير، يمتلك  الأرنب عدد كبير من الأصدقاء وهو فخور بذلك جداً.

– في يوم من الأيام كان الأرنب يتجول في الغابة وسمع صوت كلاب الصيد تنبح وقادمة إليه لمطاردته، شعر الارنب بالخوف الشديد وقرر الذهاب لاحد اصدقائه للمساعدة.

– ذهب الأرنب للغزال وطلب منه أن يقوم بحمايته من الكلاب، اعتذر منه وقال أنه مشغول، ذهب إلى الدب وأخبره ان الكلاب تلاحقه، وعتذر الدب منه وقال أنه مرهق وجائع وغير قادر على حمايته.

– ذهب إلى القرد والفيل والماعز وكل أصدقائه وللأسف في كل مرة يعتذر أحد اصدقائه، هنا تأكد الأرنب أن أصدقائه لن يساعدوه ويجب الاعتماد على نفسه.

– ذهب الأرنب إلى أحد الشجيرات الصغيرة واختبئ فيها، مرت الكلاب ولم ترى الأرنب وذهبت تلاحق حيوانات اخري.

– قرر الأرنب بعد هذه الحادثة الاعتماد على نفسه ولا يطلب العون من أي شخص حتى لو كان أصدقائه.

قصة قصيرة جدا 

قصة المزارع المخادع قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة

قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة
المزارع المخادع

– يعيش في مكان ما رجل مزارع قام ببيع بئر ماء يوجد في أرضه لجاره؛ وذلك مقابل مبلغ من المال كبير.

–  عندما جاء المشتري الذي اشترى بئر الماء ليستخدم الماء قال له المزراع “اذهب من هنا أيها الرجل فأنا قد بعتك البئر لكنني لم أبعك الماء الموجود فيه”.

– اندهش المشتري من المزارع وقرر الذهاب إلى القاضي ليقدم شكوى ضد المزارع المخادع.

– سمع القاضي القصة وأمر باحضار المزارع وقال له أن البئر والماء من حق المشتري ولا يحق له أن يتدخل في هذا الأمر لانه قام ببيعه.

– طلب القاضي من المزارع أن يعطي المشتري حقه لكن رفض المزارع، قال القاضي حسناً “إن كانت الماء لك والبئر لجارك فهيّا قم وأخرج ماءك من بئره إذن”.

– هنا جُنّ جنون المزارع المخادع وأدرك أن الخديعة لا تضرُّ إلّا صاحبها.

قصص قصيرة للاطفال 

قصة الشجرة الضخمة قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة

قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة قصص تعليمية هادفة تعلم الطفل
الشجرة الضخمة

– يوجد شجرة ضخمة قوية على حافة إحدى الغابات، هذه الشجرة دائماً تتباهى بقوتها وضخامتها، كان يوجد بجانب الشجرة الضخمة نبتة صغيرة ضعيفة.

– في يوم من الأيام كانت الشجرة الكبيرة الضخمة تتباهي كعادتها بنفسها، قالت لها النبتة الصغيرة “أن التباهي باستمرار يسبب الأذى والضرر حتى الأقوياء سوف يأتي يوم ويسقطون”.

– لم تهتم الشجرة الضخمة لحديث النبتة الصغيرة واستمرت متباهية بنفسها، في وقت ما هبت رياح شديدة قوية جداً أثرت على النبتة الصغيرة وأجبرتها على الانحناء.

– لم تؤثر هذه الرياح بالشجرة الضخمة ظلت صامدة، سخرت الشجرة العملاقة من النبتة بسبب ضعفها لأنها انحنت بسبب الرياح.

– بعد مرور عدة أيام بدأت عاصفة قوية، خافت النبتة الصغيرة من أن تقتلعها العاصفة فقامت بالانحناء، لكن الشجرة الضخمة ظلت واقفة بكل فخر ولم تنحني.

– اشتدت العاصفة كثيراً ولم تتمكن الشجرة الضخمة من الإستمرار في الصمود وسقطت، عندما انتهت العاصفة وقفت النبتة الصغيرة ووجدت الشجرة الضخمة القوية ساقطة على الأرض، حزنت عليها وقالت ياليتها سمعت الكلام وقامت بالانحناء.

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيرة جدا

قصة اجمل قلب على الاطلاق

قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة
اجمل قلب على الإطلاق

– في أحد الأسواق المكتظة وقف أحد الشباب وبدأ بالصراخ وقال ” أيها الناس انظروا إلى قلبي كم هو جميل ومتناسق، أنا أمتلك أجمل قلب في العالم”.

– عندما نظر بعض الأشخاص الذين كانوا في السوق وجدوا أن قلبه بالفعل جميل، بعد مرور لحظات ظهر رجل عجوز وقال للشاب “أنا اتحداك بأني أمتلك قلباً أجمل من قلبك”.

– قال الشاب للعجوز “أنا أقبل التحدي فأرينا قلبك”، قام العجوز بالكشف عن قلبه وظهر ممزق فيه ندوب وتنقصه بعض الأجزاء.

هنا سخر الشاب من العجوز وقال ” كيف تجرؤ على التحدي وأنت تمتلك قلباً ممزق وغير متناسق، يفقد الكثير من أجزائه”.

– ضحك العجوز وقال “أترى هذه الندوب والأجزاء الناقصة والفوضى التي في قلبي، هي كلها علامات لتجارب قد مررت بها خلال حياتي، حيث كنت أعطي جزء من قلب لأشخاص أحبهم وأخذ أجزاء من أشخاص آخرين يحبونني واضيفها لقلبي حتى أصبح على هذا الشكل، ولكن قلبك يبدوا كاملاً لم يسمه شيء وهذا يعني بأنك لم تتبادل المحبة مع أحد قط، أليس هذا صحيح؟؟.

– اندهش الشاب من كلام العجوز وظل صامت وفجاءة قام بقطع جزء من قلبه وأعطاه للعجوز وحصل هو على جزء من قلب العجوز الممزق.

مواضيع اخرى قد تهمك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى