منوعات

هل تعاني من القشرة ؟ إليك أفضل طرق علاج القشرة في الشعر من اول مره

علاج قشره الشعر بسرعه

علاج القشرة في الشعر من اول مره تعتبر القشرة مشكلة كبيرة يعاني منها الكثير من الأشخاص سواء رجال أو نساء وتؤثر على مظهرهم الخارجي وتسبب لهم الإحراج، تكثر القشرة في فصل الصيف والشتاء نتيجة الرطوبة العالية أو البرودة الشديد، يبحث الأشخاص عن حل سريع للتخلص من القشرة يعطي نتيجة رائعة من اول مرة نوضح لك عزيزي القارئ في هذا المقال طرق علاج القشرة في الشعر من اول مره.

هل تعاني من القشرة ؟ إليك أفضل طرق علاج القشرة في الشعر من اول مره

علاج القشرة في الشعر من اول مره
علاج القشرة في الشعر من اول مره

علاج قشره الشعر بسرعه

1- خل التفاح يعد أفضل علاج لقشرة الشعر

– أكد خبراء العناية بالشعر أن خل التفاح يعد العلاج المثالي لحل مشكلة قشرة الشعر ومشاكل فروة الرأس بشكل عام؛ وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة.

– خل التفاح يوجد في كل منزل لذا يعد سهل استخدمه هو يعالج القشرة ويخفف من حكة الفروة ويعمل على تهدئتها.

– الطريقة: نقوم بوضع كميات متساوية من خل التفاح والماء ثم وضعها على الشعر مع تدليك فروة الرأس ثم شطف الشعر بالماء والشامبو، تجنب استخدام خل التفاح مركز يجب تخفيفه بالماء.

2- صودا الخبز لعلاج قشرة الشعر

– تعمل صودا الخبز على تطهير فروة الرأس من الميكروبات والبكتريا التي تزيد من قشرة الشعر، وتساهم في تهدئة الالتهابات التي تصيب فروة الرأس، ويساعد في علاج مشاكل الشعر المختلفة.

– الطريقة: نضع ملعقة واحدة من صودا الخبز ثم يضاف ربع فنجان من الماء ونقلب جيداً، يطبق الخليط علي الشعر مع فرك الفروة جيداً، يترك لدقائق عدة ثم يشطف الشعر بالماء.

3- الزنجبيل يعالج قشرة الشعر

– قد يستغرب البعض أن الزنجبيل يساعد في علاج قشرة الشعر؛ حيث يحتوي على الزيوت الطيارة وهي تقوم بالتخلص من قشرة الشعر وتغذي فروة الرأس، كما يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا لذا يحمي فروة الرأس من اي مشاكل.

– الطريقة: ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور الطازج يكون مقشر، يوضع الزنجبيل المبشور في قطعة قماش ونقوم بالضغط جيداً حتى يخرج منه زيت يضاف عليه ملعقة من زيت السمسم، يطبق المزيج على فروة الرأس مع عمل مساج وتدليك بلطف، يترك علي الشعر لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء.

4- الزبادي يغذي الشعر ويساعد في التخلص من قشرة الشعر

– يعتبر الزبادي من الأطعمة المفيدة يحتوي على قيمة غذائية عالية؛ لذا يساعد في تغذية الشعر، إضافة أنه يحتوي على بكتيريا تقاوم البكتيريا التي تسبب قشرة الشعر.

– الطريقة: نحضر كوب من الزبادي ثم نقلبه مع بعض جيداً ثم يوضع علي الشعر ونقوم بعمل تدليك لفروة الرأس، ثم يترك لمدة ساعة على الشعر وبعدها يغسل بالماء والشامبو، تكرر الوصفة كل شهر وذلك لحماية شعرك من ظهور القشرة.

 علاج القشرة في الشعر من اول مره
علاج القشرة في الشعر من اول مره بالليمون

علاج القشره بالليمون

– يعد الليمون أحد الطرق التي تساعد في التخلص من قشرة الشعر حيث يحتوي على خصائص تعمل على التخلص من القشرة والفطريات والحكة.

– الطريقة: نحضر لتر من الماء ونقوم بعصر ليمونة واحدة ونقلب جيداً ثم يحفظ في الثلاجة، نقوم بغسل الشعر بالشامبو ثم بعدها يغسل الشعر بخليط الليمون ويجب فرك الفروة جيداً، لا تقوم بغسل الشعر بعدها، ينصح بتكرار الوصفة مرتين في الأسبوع وسوف تنتهي القشرة تماماً.

علاج القشرة بالخل الأبيض

– يعتبر الخل الأبيض حل نهائي لعلاج قشرة الشعر من اول مرة حيث يحتوي على مواد فعالة تعمل على مقاومة البكتيريا المسببة لقشرة الشعر، سوف تذهلين من أول استعمال من النتيجة كل ما عليك فعله تجربة هذه الطريقة.

– الطريقة: نضع 2 ملعقة من الخل الأبيض في ليتر من الماء ونخلطهم مع بعض ثم يوضع على الشعر وتدلك فروة الرأس وجذور الشعر، يترك لمدة ساعة علي الشعر ثم يشطف بالماء والشامبو.

 علاج القشرة في الشعر من اول مره

علاج القشره مضمون

– يمكن استخدام غسول الفم للتخلص من قشرة الشعر بشكل مضمون؛ وذلك لأنه يحتوي علي خصائص مضادة للبكتريا والفطريات لذا يقضي علي جميع أنواع البكتيريا التي توجد في فروة الرأس والتي تسبب القشرة.

– الطريقة: نحضر ملعقة صغيرة من غسول الفم ثم يضاف 9 ملعقة صغيرة من الماء ونقلبهم معاً، نقوم بغسل الشعر بالشامبو جيداً ثم يضاف مزيج غسول الفم و الماء وندلك فروة الرأس، يترك المزيج علي الشعر حتي يجف تماماً.

علاج قشرة الشعر المزمنة

يوجد العديد من أنواع الشامبو التي تساعد في علاج قشرة الشعر المزمنة؛ وذلك حسب المادة الأساسية التي يتكون منها، نوضح في النقاط التالية أنواع الشامبو لعلاج القشرة:

1- شامبو البريثوين زنك: يحتوي هذا الشامبو على مادة تعمل كمضادة للبكتيريا والفطريات المسببة لقشرة الشعر.

2- شامبو القطران: يتكون هذا الشامبو من قطران الفحم وهو يساعد في علاج القشرة ومشاكل اخرى منها الصدفية، كما يخفف من التهاب فروة الرأس، ينصح استخدامه لأصحاب الشعر الداكن لأن إذا كان الشعر فاتح سوف يعمل هذا الشامبو على تغيير لونه.

3- شامبو حامض الساليسيليك: يعد هذا الشامبو من الأنواع المفيدة جداً حيث يعمل علي التخلص من الدهون التي توجد في فروة الرأس وتسبب الجفاف وبعدها يسبب القشرة، لكن ينصح باستخدام بلسم بعد الشامبو حتى يقلل من جفاف الشعر.

4- شامبو كيتوكونازول: هذه المادة الكيتوكونازول تعد مضادة للفطريات؛ لذا تساعد في علاج قشرة الشعر وتحمي الفروة من الالتهابات.

علاج القشرة في الشعر من اول مره

علاج للقشره نهائيا

– يعتبر زيت جوز الهند من العلاجات الطبيعية التي تساعد في علاج القشرة بشكل نهائي؛ وذلك لأنه يحتوي علي خصائص مضادة للفطريات، إضافة إلى احتوائه على مواد تغذي الشعر وتحافظ علي رونقه، ويعمل على ترطيب فروة الرأس وحمايتها من الجفاف.

– الطريقة: نحضر 5 ملعقة من زيت جوز الهند ثم يضاف نصف عصير ليمونة، نقوم بمزجهم جيداً ثم يطبق المزيج علي الشعر ويتم فرك الفروة برفق وتدليكها لدقائق، يترك على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء، تكرر الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع وسوف تلاحظي نتائج رائعة.

مواضيع قد تهمك أيضاً عن الشعر:

1- علاج تقصف الشعر من الامام : اليك أفضل المنتجات التي تساعد في علاج تقصف الشعر

2- طرق سهلة يمكن بها علاج تساقط الشعر بدون اعراض جانبية

3- ما هي زراعة الشعر وهل يوجد لها خطورة

4- تعرف على فوائد اللوز المذهلة للبشرة والشعر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى