منوعات

ما هي طريقة حجز موعد الأحوال المدنية عبر نظام أبشر ؟

طريقة حجز موعد الأحوال المدنية عبر نظام أبشر

طريقة حجز موعد بالأحوال المدنية عبر نظام أبشر كشفت الأحوال المدنية من خلال حسابها على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أنه يمكن حجز موعد الكتروني عبر أبشر لاستخراج بدل فاقد للهوية الوطنية، بعد الكشف عن هذا الأمر تلقت الأحوال الكثير من الاستفسارات حول إصدار بطاقة بدل فاقد، نوضح في هذا المقال ما هي طريقة حجز موعد بالأحوال المدنية عبر نظام أبشر ؟.

ما هي طريقة حجز موعد الأحوال المدنية عبر نظام أبشر ؟

– بعد الكشف عن طريقة حجز موعد لإصدار بطاقة بدل فاقد تلقت الأحوال المدنية العديد من الاستفسارات منها: مواطنة لديها ابن في الرابعة عشرة من عمره وترغب في استخراج بطاقة هوية وطنية له، كان الرد يمكن إصدار بطاقة الهوية الوطنية عند إتمام ١٠ سنوات ويلزم حجز موعد وحضور ولي الأمر.

– حجز موعد أحوال مدنية نظام أبشر يتم بالدخول إلى موقع أبشر ثم يتطلب منك تعبئة البيانات المطلوبة حتى تحجز موعد الأحوال المدنية، بعد الضغط على موافق بعدها تأتي رساله يكون فيها الموافقة أو الانتظار أو الرفض، في حالة الموافقة توضح في الرسالة رقم تسلسلي وتاريخ الحضور، يجب الحضور في الميعاد المخصص لاستخراج بدل فاقد للهوية.

طريقة حجز موعد الأحوال المدنية عبر نظام أبشر
طريقة حجز موعد الأحوال المدنية عبر نظام أبشر

طريقة حجز موعد الأحوال المدنية عبر نظام أبشر في خطوات بسيطة

– يقوم المتقدم بالدخول إلى وزارة الداخلية ثم يختار نظام أبشر.

– بعدها يختار اختيار الاستعلامات الالكترونية ثم اختيار أيقونة الأحوال المدنية.

– هنا تظهر نافذة تضم مجموعة من الاختيارات هي: رابط حجز موعد، رابط الاستعلام عن صلاحية الهوية، رابط الاستعلام العام عن أحقية القيام بالحج، رابط خدمة الاستعلام عن المعاملات المتداولة.

– نقوم باختيار رابط حجز موعد لاستخراج بدل فاقد للهوية الوطنية، ثم يطلب منه إدخال بعض البيانات هي: رقم الهوية وتاريخ الميلاد والرقم المرئي للتحقق ثم الضغط علي أيقونة التحقق من بياناتك.

– بعدها تقوم باختيار المواعيد المتاحة واختيار فرع الأحوال المدنية القريبة من المنطقة التي تسكن فيها.

– يمكن نسخ الموعد من أبشر وطباعته، في حالة حدث ظرف طارئ ولم يتمكن المتقدم من الحضور يمكن إلغاء الطلب.

طريقة حجز موعد الأحوال المدنية عبر نظام أبشر
طريقة حجز موعد الأحوال المدنية عبر نظام أبشر

رابط حجز موعد الاحوال المدنية أبشر

https://www.absher.sa/wps/portal/individuals/static/ca-book-appointment/!ut/p/z1/hY3NDoIwEIQfqdtlC1wL4tKAfyUg9mJ6MhhFY4zPrxIvJihzm8w3M8KJVrjeP7qDv3eX3p9efufCPQXVPDUlF4tonYGZNWppbYxQKLEdADBEuSQsGEIE3diYMqMkhyTcO_4hDZ8-S6lzZCiZLcIm1TKIdCJjqYb-5P8fYPLfjSAaEotJAMArHAW-Nip_E9dzXbdwpCeSdPB3/dz/d5/L2dBISEvZ0FBIS9nQSEh/

 

مواضيع قد تهمك أيضاً:

1- طريقة التسجيل في نظام أبشر

2- طريقة التسجيل في حافز وما هي شروط التسجيل

3- طريقة التسجيل في نظام نور شرح بالصور ٢٠٢٠

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *