منوعات

علاج تقصف الشعر من الامام : اليك أفضل المنتجات التي تساعد في علاج تقصف الشعر

افضل المنتجات لعلاج تقصف الشعر

علاج تقصف الشعر من الامام يعتبر تقصف الشعر من المقدمة مشكلة كبيرة تواجه الرجال والنساء وتؤثر على مظهرهم الخارجي، تقصف الشعر يرجع إلى العديد من الاسباب أهمها العوامل الخارجية كاشعة الشمس حيث تتسبب في تقصف الشعر وتضعف نموه وتفقده الحيوية واللمعان، يرغب بعض الأشخاص في علاج سريع من أجل المحافظة على الشعر من التقصف والحصول على مظهر متألق، نوضح في مقال اليوم أفضل المنتجات التي تساعد في علاج تقصف الشعر من الامام.

علاج تقصف الشعر من الامام : اليك أفضل المنتجات التي تساعد في علاج تقصف الشعر

علاج تقصف الشعر من الامام

افضل المنتجات لعلاج تقصف الشعر

1- بلسم كيرستاس ريزيستانس

يساعد هذا البلسم في علاج تقصف الشعر من المقدمة حيث يعتمد على تقنية مضادة لتكسر وتقصف الشعر ويعمل علي بناء جذور الشعر من جديد، إضافة أنه يحمي الشعر عند التعرض إلى الحرارة والرطوبة و يمنح الشعر الحيوية واللمعان، يجب التأكد من الحصول على المنتج الأصلي.

2- سيروم لوريال ريستوريف

يساعد في علاج جذور الشعر التالفة ويعمل على تقويتها حتى لا تتقصف وتنكسر بسهولة، ويساعد في بناء الشعر ويمنحه النعومة، ويحمي من أشعة الشمس الضارة التي تفقده الحيوية واللمعان وتسبب له التلف.

3- بلسم لوريال انفورسر

يحتوي هذا البلسم على فيتامين ب6 والبيوتين؛ لذا يساهم في علاج تقصف الشعر بدرجاته لأن هذه الفيتامينات تعمل على مقاومة التقصف والتلف، يساعد هذا البلسم في زيادة إفراز الكولاجين في فروة الرأس؛ مما يزيد من حيوية الشعر ومرونته و يكافح شيخوخة بصيلات الشعر ويحافظ على صحة الشعر.

4- سبراي ريدكين 

يعد سبراي ريدكين من المنتجات المفيدة في علاج تقصف الشعر من الأمام حيث يمنع تكسر وتقصف الشعر ويحمي من درجات الحرارة المرتفعة، يعمل على ترطيب الشعر لأنه يحافظ على المياه داخل الشعر لذا يحمي جفاف الشعر، ويمنح الشعر النعومة واللمعان ويعمل علي تقوية بصيلات الشعر، يمكن وضع هذا السبراي على الشعر المصبوغ دون قلق.

5- بلسم كريستاس ثيربست 

يساعد هذا البلسم في إصلاح أنسجة الشعر من الجذور إلى الأطراف، كما على يعمل تقوية البصيلات حتى يمنع تقصف الشعر؛ لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر.

6- سيروم لوريال ابسليوت 

يعتبر هذا السيروم من المنتجات التي تساعد في علاج تقصف الشعر بفاعلية كبيرة وتعد آمنة على الشعر، يساعد في إصلاح الشعر التالف ويمنع تقصف الشعر ويحمي من أشعة الشمس الضارة ودرجات الحرارة العالية، إضافة أنه يمنح الشعر الترطيب الذي يحتاجه ويمنع الهيشان وجفاف الشعر.

 علاج تقصف الشعر من الامام

علاج تقصف الشعر من الامام وجفافه

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج تقصف الشعر من الامام وجفافه نوضحها في النقاط التالية:

1- حمام الزيت الساخن لعلاج تقصف الشعر من المقدمة

– يعتبر حمام الزيت من أفضل الطرق السهلة التي تساعد في علاج الشعر ولكن عليك عمل حمام الزيت بشكل صحيح.

– الطريقة: نضع في وعاء متوسط الحجم 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا، نقوم بخلط جميع الزيوت مع بعض جيداً ثم نقوم بتسخين المزيج علي النار في حمام بخار، عندما يسخن نرفعه علي الفور ويترك قليلاً، نقوم بعدها بتطبيق مزيج الزيوت على الشعر والفروة مع عمل تدليك لفروة الرأس، نغطي الشعر بكيس بلاستيك ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف الشعر بالماء والشامبو، تكرر هذه الطريقة مرة في الأسبوع وسوف تحصلين على نتائج رائعة.

2- وصفة البيض والزبادى لعلاج تقصف الشعر

– يعد البيض مصدر جيد للبروتين والفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الشعر؛ لذا يساعد في  علاج مشكلة تقصف الشعر ويعمل على تقويته.

– الطريقة: نقوم بخفق بيضة واحدة جيداً ثم يضاف 4 ملعقة من الزبادي ونقلب، ثم نضع الخليط على الشعر مع التركيز على المنطقة الأمامية، نغطي الشعر ثم يترك لمدة ساعة تقريباً وبعدها يغسل بالماء والشامبو للتخلص من الرائحة.

3- وصفة الموز والأفوكادو لشعر قوي وناعم

– يعتبر الموز و الأفوكادو من الفواكه اللذيذة والمفضلة عند بعض الأشخاص، يحتوي على قيمة غذائية كبيرة لذا لهما فوائد صحية وجمالية عديدة.

– الطريقة: نقوم بهرس ثمرة من الموز جيداً ثم إضافة ثمرة من الأفوكادو وهرسها وخلطهم مع بعض حتي يمتزجا، يطبق الخليط على الشعر ويترك لمدة 30 دقيقة على الأقل، وبعدها يغسل الشعر بماء بارد.

4- وصفة المايونيز للشعر المتقصق والجاف

– يحتوي المايونيز على البروتين بنسبة كبيرة وهذا مفيد جداً للشعر؛ حيث عمل على تقوية بصيلات الشعر ويعزز من نموه ويمنحه النعومة والترطيب والحيوية واللمعان.

– الطريقة: نحضر كوب من المايونيز ثم نضعه على الشعر تدريجياً مع تدليك فروة الرأس وأطراف الشعر، نقوم بتغطية الشعر بكيس بلاستيك ثم يترك لمدة ساعة وبعدها يتم شطف الشعر بالماء والشامبو، تكرر الوصفة مرة كل أسبوع.

5- وصفة البابايا وزيت الزيتون لعلاج تقصف الشعر وجفافه

– تعد من الوصفات المفيدة للشعر حيث تقلل من تساقط الشعر وتقصفه وتساعد في ترطيبه وتزيد من مرونته.

– الطريقة: نضع شرائح من ثمرة البابايا على حسب طول وكثافة الشعر، ونقوم بهرسها جيداً ثم يضاف 3 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ويتم خلطهم حتي نحصل علي مزيج ناعم، يوضع على الشعر ونوزعه جيداً ثم يغطى بمنشفة مبلولة ويترك لمدة نصف ساعة تقريباً، يغسل الشعر بعدها بالماء الفاتر.

 علاج تقصف الشعر من الامام

علاج تقصف الشعر من الامام عند الاطفال

– تجنب تمشيط شعر الطفل كثيراً خلال اليوم، وينصح عند تمشيطة عدم شده لأنه يسبب تقصفه.

– تجنب تعريض شعر الطفل إلى أشعة الشمس المباشرة، وفي حالة ضرورة الخروج ينصح بوضع قبعة بيضاء على الشعر لحمايته من أشعة الشمس.

– تجنب ربط الشعر دائماً لأن ذلك يعد من الأسباب التي تؤدي إلى تقصف الشعر من المقدمة.

– عند دخول الطفل إلى حمام السباحة يجب وضع قبعة من البلاستيك فوق الرأس؛ وذلك لأن ماء حوض السباحة يحتوي على مواد ضارة بالشعر.

– ينصح بعمل حمام زيت مرة في الأسبوع لأنه يحافظ علي صحة الشعر ويمنع تقصفه وتلفه، ويجب اختيار شامبو مناسب لشعر الطفل، من الزيوت المفيدة زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت اللوز.

– عند تمشيط الأم لشعر الطفل ينصح بتدليك فروة الرأس؛ لأن ذلك ينشط من الدورة الدموية في الفروة ويعزز من نمو بصيلات الشعر.

– تجنب استخدام كريمات شعر أو أي منتجات تحتوي على مواد كيماوية لأنها تتسبب في تلف الشعر وتساقطه.

 علاج تقصف الشعر من الامام

علاج تقصف الشعر من الامام بالاعشاب 

  • إكليل الجبل

يساعد إكليل الجبل في علاج تقصف الشعر من الامام كما يزيد من نمو بصيلات الشعر ويعمل على ترطيبه، و يقلل من تساقط الشعر ومن ظهور الشيب.

  • الزعتر

يعد الزعتر من الأعشاب التي تساعد في علاج تقصف الشعر نظراً لاحتوائه على عناصر مفيدة؛ حيث يعمل على تقوية الشعر ويمنحه النعومة والحيوية واللمعان.

  • البابونج

يساهم البابونج في علاج تلف وتقصف جذور الشعر ويحافظ على صحة الشعر، ويساعد في علاج مشاكل فروة الرأس لاحتوائه على خصائص مضادة.

مواضيع قد تهمك عن الشعر:

1- طرق سهلة يمكن بها علاج تساقط الشعر بدون اعراض جانبية

2- ما هي زراعة الشعر وهل يوجد لها خطورة

3- تعرف على فوائد اللوز المذهلة للبشرة والشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى