اخبار المرأة

 كيف احدد لون بشرتي طريقة فعالة لتحديد لون البشرة خطوات سهلة وبسيطة

كيف احدد لون بشرتي ؟

كيف احدد لون بشرتي يعتبر تحديد لون البشرة من الأمور الهامة جداً لدى النساء؛ لأنه يترتب عليه الكثير من الأشياء منها: تحديد لون أحمر الشفاه المناسب، تحديد ألوان الملابس، تحديد لون الصبغة المناسب للشعر، البشرة لها أنواع ودرجات لون البشرة أيضاً لها أنواع عدة، معرفة نوع بشرتك ولونها يساعدك في اختيار مستحضرات التجميل؛ لذا تابعي عزيزتي القارئة هذا المقال سنوضح لك كيف احدد لون بشرتي طريقة فعالة لتحديد لون البشرة خطوات سهلة وبسيطة.

 كيف احدد لون بشرتي طريقة فعالة لتحديد لون البشرة خطوات سهلة وبسيطة

 كيف احدد لون بشرتي
كيف احدد لون بشرتي

برنامج تحديد لون البشرة 

درجات البشرة لها ألوان عدة ولكن تنقسم إلى صنفين هما: 

  • البشرة الدافئة: يميل لونها إلى اللون البرتقالي أو الأصفر.
  • البشرة الباردة: يميل لونها إلى اللون الوردي.

نوضح في النقاط التالية كيفية تحديد لون البشرة:

1- النظر إلى عروق اليد إذا كانت العروق ذات لون أخضر هذا يعني أن البشرة دافئة، وإذا كانت العروق ذات لون أزرق أو أرجواني هذا يدل أن البشرة باردة.

2- استخدام مجوهرات الذهب أو الفضة لمعرفة درجة لون البشرة، عليك فقط بارتداء مجوهرات من الفضة ومرة اخري من الذهب ويمكن عمل هذا الاختبار بواسطة ورق فويل يكون لونه ذهبي وفضي، نقوم بوضع ورقة من الفويل الذهبي أمام الوجه إذا أصبح الوجه مشرق هذا يشير أن البشرة دافئة، وفي حالة استخدام ورقة من الفويل الفضي أمام الوجه ولاحظت أن وجهك أصبح مضيء هذا يعني أن بشرتك باردة، اذا قمت بتجربة الورقتين ولم تجدي فرق في اشراق البشرة تكون بشرتك محايدة.

3- نحدد لون البشرة من مدى حساسيتها تجاه الشمس؛ وذلك عن طريق تعرض البشرة إلى أشعة الشمس إذا تاثرت بشرتك من الشمس وأصبحت تحترق بسهولة واكتسبت لون وردي فهي حساسة وهكذا تكون بشرة باردة، وإذا كانت لا تتأثر بالشمس واكتسب لون بني تكون بشرة دافئة.

4- يمكن معرفة لون درجة البشرة بكل سهولة من خلال استخدام ورقة بيضاء اللون ثم يتم وضعها بجانب الوجه وتكوني أمام المرآة، في حالة كان لون الوجه اصفر أو مظلم هكذا يكون لون البشرة دافئة، وفي حالة كان لون الوجه أحمر أو وردي تكون البشرة باردة.

5- لون الشعر والعين يساعدان في معرفة لون البشرة، إذا كان الشعر بني أو أشقر والعيون رمادي أو أخضر أو أزرق تكون البشرة باردة، إذا كان الشعر أسود أو بني والعيون عسلي أو بني تكون البشرة دافئة.

6- يمكن معرفة درجة لون البشرة من لون الملابس حيث توجد ألوان محددة من الملابس تناسب كل بشرة، البشرة الباردة يناسبها ملابس ذات لون وردي وأزرق وأخضر وأحمر وبنفسجي، البشرة الدافئة يناسبها البرتقالي والأصفر والأحمر الهادي والأخضر مائل للاصفرار والبيج.

 

كيف احدد لون بشرتي
كيف احدد لون بشرتي والفاونديشن المناسب

كيف أعرف درجة لون بشرتي للفاونديشن

– اختيار الفاونديشن يختلف من بشرة إلى أخرى على حسب درجة لون البشرة ويعد ذلك من الأمور الهامة التي عليك معرفتها قبل شرائك للفاونديشن.

– يتم اختيار الفاونديشن علي حسب اندرتون بشرتك، قد يسأل البعض ما هو الأندرتون! هو اللون الذي يوجد مباشرة تحت البشرة.

– البشرة الباردة ذات اللون الوردي مائل للاحمرار يناسبها فاونديشن وردي.

– البشرة الدافئة ذات اللون الأصفر أو البرتقالي يناسبها فاونديشن أصفر.

– البشرة المحايدة وهي مزيج من البشرة الدافئة والباردة يناسبها الفاونديشن مزيج بين الدافئ والبارد.

 كيف احدد لون بشرتي
كيف احدد لون بشرتي

درجات البشرة واسمائها

تنقسم لون درجات البشرة وفقاً لصبغة الميلانين إلى ستة درجات نوضح ذلك في النقاط التالية:

  • البشرة السمراء الداكنة

يكون لون هذه البشرة أسود داكن ويطلق عليها البعض البشرة الزيتونية، من أهم مميزاتها أنها لا تتأثر بأشعة الشمس عكس البشرة البيضاء، لا تحترق عند تعرضها للشمس.

  • البشرة البنية الداكنة

أصحاب هذه البشرة لا يعانون عند تعريض بشرتهن للشمس لأنها أقل حساسية ولا تتأثر وتحترق، تتميز بلون بني داكن.

  • البشرة القمحية

هي البشرة ذات لون خمري وهي تعد ذات حساسية متوسطة تجاه الشمس فهي لا يتغير لونها عند تعرضها لأشعة الشمس، أصحاب هذه البشرة يتميزون غالباً بشعر بني وعيون بنية.

  • البشرة البيضاء

الوان البشرة البيضاء تنقسم إلى ثلاث درجات هما: بشرة متوسطة وبشرة بيضاء وبشرة بيضاء جداً.

– البشرة المتوسطة: هي بشرة ليس داكنة ولا فاتحة جداً هي درجة من درجات البشرة البيضاء يمكن القول أنها أول درجة من درجات البشرة البيضاء، تتأثر بأشعة الشمس لأنها حساسة حتى عند تعرضها لفترة قليلة سوف تلاحظ تغير لونها.

– البشرة البيضاء: تتميز هذه البشرة بلون أبيض فاتح وتكون حساسة لذا تتاثر بأشعة الشمس، عند تعرضها لأشعة الشمس لا يحدث تغير في لونها ولكن يظهر احمرار أو نمش.

– البشرة البيضاء جداً: هذه البشرة تكون أكثر بياض وتكون حساسة جداً؛ لذا تتأثر بشكل كبير بأشعة الشمس مما قد يظهر التهاب في البشرة أو احمرار شديد، غالباً يتميز أصحاب هذه البشرة للون شعر أشقر أو أحمر.

 

 كيف احدد لون بشرتي

ماهو اجمل لون بشرة

– الجمال لا يرتبط بلون بشرة محدد ليش شرط أن تكوني من أصحاب البشرة البيضاء حتى تكوني جميلة، أصحاب البشرة السمراء لهم كاريزما خاصة بهم تجعلهم أكثر جمال، الجمال ليس له قاعده المهم معرفة نوع ودرجة بشرتك واختيار ما يناسبها من ألوان ملابس ومستحضرات تجميل وأحمر الشفاه هكذا تكوني جميلة وأنيقة.

– هل تعرفين عزيزتي القارئة أن الرجل لا يفرق معه لون البشرة حتى أنه لا يعلم الفرق بين البشرة السمراء والبنية، هو عندما يعجب بك سوف يرى أنك جميلة سوف ينجذب عندما يرى أنها مهتمة بمظهرك الخارجي.

– الاهم من لون بشرتك ومظهرك هو عقلك طريقة تفكيرك وقدرتك على فهم الأمور وكيف ترين المستقبل، هل ستكوني دعم له و تشاركيه أحلامه.

– كوني امرأة جميلة من الداخل، كوني امرأة ذكية، واهتمي بمظهرك الخارجي لكن ليس هو الأساس والمقياس الذي يحدد هل أنتي جميلة أم لا؟

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى