اخبار السعودية اليوم

كيف ادخل سوق الاسهم السعودية 

كيف ادخل سوق الاسهم السعودية يمكن الدخول إلى سوق الأسهم السعودي بمبلغ بسيط؛ ولكن قبل ذلك يجب معرفة وفهم سوق الأسهم جيداً قبل الدخول إلى عالم البورصة لأن ذلك يزيد من نجاحك وبالتالي زيادة الربح، والجدير بالذكر أن الاستثمار في سوق الأسهم وسيلة لزيادة المال لذا يجب الحرص وتجنب المخاطر، نوضح في هذا المقال كيف ادخل سوق الاسهم السعودية.

كيف ادخل سوق الاسهم السعودية

 

كيف ادخل سوق الاسهم السعودية 
كيف ادخل سوق الاسهم السعودية

– الاستثمار في الأسهم يقصد به شراء أسهم والاحتفاظ به لمدة من الوقت؛ وذلك من أجل تحقيق مكاسب مادية، في حالة حققت الشركة نجاح زدات قيمة الأسهم والعكس.

– توجد بعض الشركات التي توزع أرباحها كل عام، ويوجد شركات توزع أرباح منتظمة وتعرف باسم أسهم العوائد.

– يجب في البداية الاستثمار في سوق الأسهم السعودية بمبلغ بسيط في التداول، وينصح بفتح حساب تداول تجريبي؛ وذلك من أجل تعلم أساسيات التداول والتحليل لسوق البورصة بشكل عام.

– التداول بمبلغ كبير في البداية شيء خطير للغاية؛ لأن البورصة تضم الكثير من المخاطر ويمكن بسهولة خسارة المال.

– يختلف مبلغ الدخول في الأسهم على حسب الشركة التي تود الاستثمار فيها؛ حيث يوجد في بعض الشركات أسهم بسعر قليل وشركات اخرى يوجد بها أسهم بسعر مرتفع للغاية.

– يمكن دخول سوق الأسهم السعودي من خلال أحد الشركتين التاليين:

– تعتبر الشركتين هما الأفضل للتداول في الأسهم، كما ذكرنا نقوم في البداية بفتح حساب تجريبي.

– يمكن التداول بالأسهم في الراجحي ويتم ذلك بطريقتين هما:

  • تداول مباشر يكون رسومة سنوياً 700 ريال.
  • تداول متأخر.

طرق الاستثمار في سوق الأسهم السعودي

 

كيف ادخل سوق الاسهم السعودية 

  • الأسهم

عبارة عن استثمار يمنح صاحبه حصة في شركة معينة لأنه يمتلك أسهم فيها؛ وبذلك يكون مشارك في النجاح والفشل، عادةً الأشخاص يستثمرون في شركات يتوقع تحسن سعرها في المستقبل.

  • الصناديق الاستثمارية

عبارة عن محفظة استثمارية يتم إدارتها من قبل مدير الصندوق تهدف إلى مشاركة المستثمرين بشكل جماعي في أرباح الصندوق؛ وذلك مقابل رسوم محددة، تدار الصناديق الاستثمارية على يد أشخاص متخصصة في إدارة الثروات.

مخاطر الاستثمار

لا يوجد استثمار من دون مخاطر ولكن معرفة الشخص بجميع الأمور الخاصة بالاستثمار يحمي من حدوث أي مخاطر تكمن في خسارة الأموال أو تقلب الأسعار، تكون المخاطر بسبب المتغيرات الاقتصادية العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى