منوعات

افكار مسابقات للاطفال مسلية جداً

افكار مسابقات للاطفال جماعية

افكار مسابقات للاطفال مسلية جداً تعد هذه المسابقات من الأنشطة الممتعة والمحببة لدي الأطفال؛ لأن الفائز يحصل على جائزة مما يجعل لديهم حافز حيث يصبح الأمر تحدي، مسابقات الأطفال ليس فقط من أجل التسلية بل لها هدف فهي تنمي من مهارات الطفل وتساعده أن يكون شخص اجتماعي، ينصح باختيار مسابقات للاطفال تناسب عمرهم تكون ذو أفكار بسيطة من السهل فهمها.

افكار مسابقات للاطفال مسلية جداً

افكار مسابقات للاطفال جماعية

 مسابقات للاطفال
افكار مسابقات للاطفال
  • مسابقة الأكواب والكرة

في هذه المسابقة نقوم بملئ 5 أكواب بالماء ونضعه بجانب بعض، يقوم كل طفل بتمرير الكرة على كل كوب عن طريق النفخ، الفائز هو من يستطيع أن يمرر الكرة على خمس الأكواب دون أن تسقط.

  • مسابقة الكراسي الموسيقية

نضع عدد من الكراسي يكون أقل من عدد الأطفال المشاركة في المسابقة بواحد، نشغل الموسيقى عندما تتوقف يجب على كل طفل الجلوس علي كرسي، الطفل الذي لا يجد كرسي له هو من يخرج من اللعبة، تستمر اللعبة حتى يبقى طفل واحد ويكون هو الفائز.

  • مسابقة الجوال

تعد هذه المسابقة من المسابقات الممتعة للغاية، تتكون من جوالات تناسب حجم الأطفال، يقوم كل متسابق بارتداء جوال ويظل يقفز حتى يصل لخط النهاية، الطفل الفائز هو الذي يصل الأول.

  • مسابقة البولينج

تتكون هذه المسابقة من 10 زجاجات فارغة ثم نقوم بملئها بالماء أو الرمل ونغلقها جيداً، كل طفل يمسك كرة صغيرة ويقوم برميها على الزجاجات، الفائز هو الذي يتمكن من اسقاط 10 زجاجات.

  • مسابقة الأسماء

تقسم المشاركين في المسابقة إلى فريقين نعطي كل منهم ورقة لمدة من الوقت محددة، أثناء ذلك الوقت يكتب كل فريق أسماء بنات بحرف الراء أو أسماء أولاد بحرف ج، الفريق الفائز هو الذي يكتب أكبر عدد من الأسماء.

افكار مسابقات للاطفال في حفلات عيد الميلاد

 مسابقات للاطفال
افكار مسابقات للاطفال
  • مسابقة البالونات المربوطة

تقوم هذه المسابقة على ربط بالونة بحبل في قدم كل متسابق، كل طفل متسابق عليه أن يحاول فرقعة بالونه المتسابق الآخر ويحافظ علي بلونته.

  • مسابقة الحفظ

يقوم شخص بإلقاء جملة ثلاث مرات، الجملة تتكون من عدد من الكلمات، يطلب من الأطفال تسميع الجملة كما قالها الشخص، الفائز في المسابقة هو من يقول الجملة بدون اي أخطاء.

  • مسابقة التعرف على الأشياء

هذه المسابقة من المسابقات الجميلة والشيقة للغاية تتكون من كتاب، سيارة، قلم، زجاجة، فرشاة أسنان، وأشياء اخري، نقوم بتغطية عين المتسابقين ونطلب من كل طفل معرفة الأشياء، الفائز الذي يتمكن معرفة أكبر عدد من الأشياء.

  • مسابقة الطعام المعلق

هذه المسابقة تعتمد على تعليق أطعمة في خيط يكون بشكل متدلي، كل طفل مشارك في المسابقة يحاول أن يتناول الطعام المعلق، الفائز هو الذي يستطيع أن يأكل الطعام أولاً.

  • مسابقة جمع البرتقال

تقوم هذه المسابقة بين طفلين تتكون من سلة وعدد من حبات البرتقال، نضع عدد من البرتقال بجانب كل متسابق، نقوم بتغطية أعين المتسابقين ويقوم كل منهم بمحاولة وضع البرتقال في السلة، الفائز هو من يضع البرتقال في السلة أولاً.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *