صحتك بالدنيا

علاج نزلات البرد بالاعشاب وطرق استخدامها

علاج نزلات البرد بالاعشاب

علاج نزلات البرد بالاعشاب مع دخول فصل الشتاء تكثر الإصابة بنزلات البرد؛ وذلك لضعف الجهاز المناعي للإنسان، توجد الكثير من الأدوية لعلاج نزلات البرد ولكن يفضل بعض الإشخاص العلاج بطرق طبيعية وهي الأعشاب حيث تساعد بشكل كبير في علاج نزلات البرد؛ لما تحتوي من عناصر غذائية مفيدة إضافة إلى خصائص مضادة للأكسدة، نوضح في مقال اليوم علاج نزلات البرد بالاعشاب وطرق استخدامها.

علاج نزلات البرد بالاعشاب وطرق استخدامها

علاج نزلات البرد بالاعشاب

 

علاج نزلات البرد بالاعشاب
علاج نزلات البرد بالاعشاب
  • الزنجبيل

– الزنجبيل من الأعشاب المفيدة جداً لأنه يحتوي على قيمة غذائية عالية، يساعد في علاج نزلات البرد والرشح ويخفف من السعال، إضافة إلى أنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي.

– نضع نصف ملعقة من الزنجبيل في كوب ثم يضاف كوب من الماء المغلي ونقلب، ثم نضع ملعقة من العسل الطبيعي للتحلية ثم يشرب الزنجبيل.

  • اليانسون

– يعد اليانسون من الأعشاب التي تساعد في علاج نزلات البرد حيث يحتوي علي خصائص مضادة للبكتيريا، تناول كوب من اليانسون يساعد في علاج التهابات الجهاز التنفسي ويعمل على طرد البلغم.

– طريقة تحضيره سهلة للغاية نضع ملعقة صغيرة من اليانسون في كوب ثم يضاف عليها كوب من الماء المغلي ويترك لدقائق، نقوم بتصفية الخليط ثم يحلى بعسل النحل ويتم تناوله.

  • البابونج

– تناول البابونج يقوي من مناعة الجسم ويساعد في التخلص من السموم المتراكمة، يحتوي البابونج على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا؛ لذا يساعد في علاج نزلات البرد والأنفلونزا ويخفف من آلام الحلق.

– نضع بعض من أزهار البابونج في كوب ويضاف كوب من الماء المغلي ثم يغطى ويترك لمدة خمس دقائق، يصفى الخليط ثم يتم تناوله،ينصح باستنشاق البخار الذي يخرج منه أيضاً.

  • القرفة

– أشارت الأبحاث أن القرفة تساعد في علاج نزلات البرد؛ وذلك لأنها تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة وخصائص مضادة للالتهاب.

– تحضر من خلال وضع ملعقة صغيرة من القرفة وملعقة كبيرة من عسل النحل في كوب، يضاف كوب من الماء المغلي و يقلب الخليط جيداً ثم يتم تناوله.

  • زهور القنفذية 

– تعد هذه الزهور من الأعشاب الطبيعية المفيدة في علاج البرد؛ حيث تعمل علي تخفيف الأعراض وتزيد من مقاومة الجسم للفيروسات.

مشروبات تساعد في علاج نزلات البرد

علاج نزلات البرد بالاعشاب
علاج نزلات البرد بالاعشاب
  • الليمون الدافئ والعسل

– الليمون من الفواكه الحمضية التي تحتوي علي فيتامين سي المهم جداً لأنه يزيد من مناعة الجسم، تناول كوب من الليمون الدافئ والعسل يخفف من أعراض نزلات البرد ويعمل على ترطيب الحلق.

– نضع كوب من الماء علي النار ويترك حتي يغلي ثم يضاف عصير ليمونة ويضاف ملعقة من العسل، يترك لدقائق ثم يرفع من على النار ويتم تناوله.

  • ورق الجوافة

– كوب مغلي من ورق الجوافة يساعد في علاج نزلات البرد والسعال ويعمل طرد البلغم ويخفف من التهاب الحلق، يحتوي ورق الجوافة على نسبة كبيرة من فيتامين سي لذا يعزز من مناعة الجسم.

– نضع كوب من الماء علي النار ويضاف 2 ورقة جوافة ويترك حتي يغلي قليلاً ثم يرفع ويصفى ويتم تناوله.

  • شوربة الدجاج

– تساعد شوربة الدجاج في علاج البرد فهي تعد من العلاجات الطبيعية التي تستخدم منذ القدم.

– تناول شوربة الدجاج الدافئة تخفف من أعراض نزلات البرد والرشح، إضافة إلى أنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة التي يحتاجها لاحتوائها على قيمة غذائية عالية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *