قصص اطفال

أفضل قصص قبل النوم للأطفال مسلية جداً

قصص قبل النوم للأطفال سن 6 سنوات

قصص قبل النوم للأطفال من الأمور الهامة التي يستمتع بها الطفل كثيراً فهو ينتظر للقصة كل يوم بشوق ولهفة، يتخيل الطفل أنه بطل الحكاية وأنه في يوم من الأيام سوف يكون له قصة مميزة، تنمي القصص لدى الأطفال المهارات وتغرس القيم الأخلاقية وتزيد من قدرتهم علي الخيال، والجدير بالذكر أن القصص وسيلة تعليمية ممتعة للأطفال؛ لذا يجب على الأم والأب اختيار القصص بدقة، نوضح في مقال اليوم أفضل قصص قبل النوم للأطفال مسلية جداً.

أفضل قصص قبل النوم للأطفال مسلية جداً

قصص قبل النوم للأطفال سن 6 سنوات

 القطة المتمردة

 قصص قبل النوم للأطفال
قصص قبل النوم للأطفال

– تعيش في الغابة قطة صغيرة تحب جميع الحيوانات، هي تشعر أنها ليست جميلة وعندما تنظر للمرآة تتذمر.

– دائماً تنظر للنعم التي بيد الحيوانات الأخرى، تتمنى أن تستطيع الطيران كالعصفورة، أو تسبح في الماء كالأسماك، أو تكون سريعة كالفهد، ترى النعم التي خلقها الله لغيرها من الحيوانات ولا ترى النعم التي خصها الله به.

– في يوم من الأيام كانت تمشي في الغابة حزينة فرأت بطة مع أولادها تعوم في البحيرة وهم سعداء.

– قررت القطة أن تعوم مثل البطة وبالفعل قفزت في البحيرة ولكن بسرعة أدركت أنها لا تستطيع السباحة في الماء وخرجت بصعوبة من الماء.

– أثناء طريقها إلى منزلها رأت أرنب جميل يقفز ويلعب ويأكل الجزر تمنت أن تكون مثله تستطيع أن تقفز وحاولت ولكنها فشلت، حاولت أيضاً أن تأكل الجزر ولكن لم تحب طعمه.

– أثناء سيرها شاهدت قطيع من الخراف وأعجبها صوفه الكثيف وتمنت أن تمتلك صوف مثله، بحثت عن قطعة من الصوف ووضعتها على جسدها ولكنها شعرت بالحر ولم تتحمله.

– حزنت القطة كثيراً ورأت أنها لا يوجد بها أي مميزات مثل باقي الحيوانات، جلست تحت شجرة قليلاً وقررت أن تسلي نفسها عن طريق المواء بصوتها الجميل.

– اقتربت منها زرافة وقالت لها ما هذا الصوت الجميل أتمنى أن أملك مثل صوتك فرحت القطة كثيراً.

– سمعت القطة صوت عجوزة تطلب المساعدة فذهبت ووجدت أفعى تريد لدغ العجوزة الضعيفة، أسرعت القطة وتخلصت من الأفعى بمخالبها القوية، شكرت العجوز القطة كثيراً وقالت لها اشكري الله على امتلاكك للمخالب القوية.

– في نفس الوقت جاءت سلحفاة يظهر عليها التعب قالت سمعت صوت العجوز وأردت مساعدتها ولكن تأخرت في الوصول لأني بطيئة.

– قالت العجوزة للسلحفاة لا تحزني القطة أنقذتني، سوف يأتي يوم وتساعديني أنت أيضاً لكل مخلوق في الحياة نعم يمتلكها تميزه عن غيره لذا يجب أن نشكر الله جميعاً.

– هنا شكرت القطة الله علي ماوهبها من نعم وعادت إلى منزلها وهي سعيدة.

حكايات اطفال قبل النوم 

القنفذ الصغير

 قصص قبل النوم للأطفال
قصص قبل النوم للأطفال

– يوجد في الغابة قنفذ صغير جميل يحب الحيوانات كثيراً ويحب أن يلعب معهم؛ ولكن الحيوانات تخاف من اللعب معه لأن ظهره كله أشواك وهي تؤذي اي حيوان يقترب منه.

– في يوم من الأيام رأى القنفذ أرنب يلعب بكرة جديدة وطلب منه أن يشاركه اللعب؛ قال له أنا آسف لا أستطيع السماح لك باللعب معي لأن الأشواك التي توجد في ظهرك يمكن أن تتسبب في انفجار الكرة.

– حزن كثيراً القنفذ وترك الأرنب وذهب إلى البحيرة هناك وجد الفيل يلعب بالعوامة وأراد أن يلعب معه، سمح الفيل للقنفذ باللعب معه وفرح كثيراً وعندما اقترب من العوامه انفجرت، حزن الفيل وقال له لا تلعب معي مرة آخرى، حزن القنفذ لما فعله بغير قصد لعوامة الفيل.

– قابل القطة صديقته وقد لعب معها الأسبوع الماضي وطلب منها أن يلعب معها؛ لكن قالت له لن ألعب معك مرة آخرى لأن الشوك يؤذيني ودخل في قدمي وآلمني كثيراً.

– ترك القنفذ القطة وحزن من كلامها وقرر العودة إلى منزله وهو يبكي رأته أمه وسألته لما أنت حزين، حكي لها كل ماحدث معه وقال لا أحد يريد أن يلعب معي، قال لها لماذا خلقنا الله هذا، بهذا الشوك الذي يؤذي أي شخص يقترب منا.

– قالت والدته لقد خلق الله كل شي بقدر وبحكمة، هذا الشوك يحميك ويحمي أصدقائك وسيأتي يوم وستعرف قيمة هذا الشوك وسيعرف أصدقائك قيمتك أيضاً.

– في يوم من الأيام كان القنفذ يمشي وحيداً سمع صوت استغاثة، كان الصوت من أصدقائه الأرنب والقطة والفيل والأسد، أمسك صياد بالأرنب أثناء لعبه وهرب باقي الحيوانات خوفاً من الإمساك بهم.

– قام القنفذ بالهجوم علي الصياد وقذفه بالأشواك في جسده حتى شعر بالألم، في ذلك الوقت هرب الأرنب من الصياد وهرب مع القنفذ.

– اجتمع الأرنب والقطة والأسد والفيل وشكروا القنفذ على إنقاذه للأرنب، ومدحوا أشواكه وعرفوا قيمتها أخيراً.

– فرح القنفذ كثيراً وشكر أصدقاء وقال لهم أنه سوف يكون حذراً عند اللعب مهم حتى لا يفسد العابهم.

قصص قبل النوم خياليه

 التفاحة الأنانية

 قصص قبل النوم للأطفال
قصص قبل النوم للأطفال

– توجد شجرة تفاح جميلة وذو ثمار رائعة، دائماً تفتخر بثمارها من التفاح ذات اللون الأحمر، هي مغرورة كثيراً.

– تقول شجرة التفاح لشجرة الزيتون أنها شجرة أكثر شباب وجمال منها، كل عام تتجدد أوراقها باستمرار، ثمارها جميلة وذات لون أحمر، يأتي الجميع ليتناول من ثماري لكن أنتي أوراقك لا تتجدد وثمارك مذاقها مر ولا أحد يحبها.

– حزنت شجرة الزيتون من كلام شجرة التفاح ولكنها اكتفت بالصمت ولم ترد عليها.

– في يوم جاءت شاة صغيرة وطلبت من شجرة التفاح بعض الأوراق لتأكلها فهي جائعة، لكن شجرة التفاح رفضت وصرخت فيها، بكت الشاه المسكينة وكانت تمشي بعيداً حتى ناداتها شجرة الزيتون وقدمت لها بعض الأوراق لتأكلها.

– أكلت الشاه وشكرت شجرة الزيتون كثيراً، بعد مرور من الوقت جاء بعض الأطفال وحاولوا أن يقطفوا التفاح اللذيذ؛ رفضت شجرة التفاح الأنانية أن تعطي ثمارها لهؤلاء الأطفال حيث خبأت ثمارها بين الأغصان.

– جاءت رياح شديدة وتساقطت أوراق شجرة التفاح في تلك الليلة وكانت الرياح قوية جداً لدرجة لم تتحملها، حاولت أن تستغيث بشجرة الزيتون ولكن من شدة الرياح لم تسمعها.

– نتيجة الرياح والعواصف تساقطت أوراق وثمار شجرة التفاح، بعد أن انتهت العاصفة وتوقفت الأمطار أصبحت شجرة التفاح قبيحة من غير أوراق وغصون وثمار جميلة.

– بكت شجرة التفاح كثيراً وحزنت، تألمت شجرة الزيتونة لما حدث لشجرة التفاح وقالت: لو كنت قدمت ما وهبك الله عز وجل بكرم وعطاء ، لما حدث لك كل هذا ولكن هذا نتيجة إختيارك و أنانيتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى