اخبار المرأة

7 علامات تخبرك انك حامل كيف أعرف أني حامل؟ وما هي علامات الحمل؟

كيف أعرف أني حامل؟ وما هي علامات الحمل؟

 

تلك أشهر الأسئلة التي تؤرق معظم المتزوجات حديثًا، لأنها تشعر بأعراض غريبة وغير مفهومة بالنسبة لها خاصة إذا كان هذا الحمل الأول لها، خاصة أن من أولى أعراض الحمل هو انقطاع الدورة الشهرية لها ، ولكن هناك البعض من السيدات لديهم اضطرابات بالدورة الشهرية نتيجة لوجود اضطرابات بالهرمونات ، لذلك فــ ليس كل انقطاع للدورة الشهرية يصبح علامة مؤكدة عن الحمل.

ولكن يجب أن نضع بعين الاعتبار أن انقطاع الدورة الشهرية هي بمثابة جرس إنذار للتعامل بحرص والتأكد من إن كنتي حامل أم لا وأنك تعانين من بعض المشاكل الصحية التي يجب معالجتها بأسرع وقت.

وفي هذا المقال سوف نشرح لكم ما هو الحمل وكيفية معرفة ما إذا كنتي حامل سيدتي أم لا مع ذكر أشهر علامات الحمل فقط تابعونا في الأسطر التالية……

كيف أعرف أني حامل؟ و ما هي علامات الحمل ؟
كيف أعرف أني حامل؟ و ما هي علامات الحمل ؟

تعريف الحمل

في بداية الأمر يحدث الحمل عندما يتم تخصيب البويضة لدى المرأة بالحيوان المنوي للرجل نتيجة الالتقاء الجنسي لهم بما صرح الله سبحانه وتعالى لهم في إطاره شرعي، وبعد أن يتم تخصيب البويضة لدى الأم يتم غرسها داخل الرحم حتى ينمو ويكتمل نموه داخل الرحم بقدرة الله سبحانه وتعالى، ويتم تشكيل جسده كليا من حيث تكوين المخ والأعضاء الداخلية كالقلب والكلى والكبد والجهاز الهضمي والأطراف والعضو التناسلي خلال رحلة الحمل والتي تكون مدتها 9 أشهر.

اختبار الحمل في المنزل
اختبار الحمل في المنزل

كيف أعرف أني حامل وما هي علامات الحمل ؟

في بداية الأمر يطرأ سؤال كيف أعرف أني حامل؟ على ذهن كل سيدة حينما يحدث تأخير لها في دورتها الشهرية، ولكن ليس كل تأخير للدورة شهرية يعتبر حمل كما ذكرنا لكم في بداية الأمر فمن الممكن أن يكون هناك بعض من الاضطرابات في الهرمونات والتي يجب معالجتها من خلال طبيب مختص في هذا المجال، لذلك علينا أن نحرص في كل الأحول حين تتأخر الدورة الشهرية سواء كان بسبب الحمل أو بسبب اضطرابات بالهرمونات.

ولكن في بداية الأمر عليكي سيدتي أن تقومي بعمل بعض الفحوصات المنزلية، كالاختبارات التي تباع بالصيدليات للتأكد بشكل مبدأي إذا كنتي حامل أم لا، ولكن نتيجتها غير مضمونة في بعض الأحيان

لذلك عليكي بإجراء بعض الفحوصات المعملية بالمختبرات التي تكون إما عن طريق البول أو الدم في كلتا الحالتين فهي فحوصات نتيجتها مضمونة.

طريقة اختبار الحمل في المنزل
طريقة اختبار الحمل في المنزل

ما هي علامات الحمل؟

 

  • فمن أشهر علامات الحمل هو الشعور ببعض الأعراض المماثلة للدورة الشهرية والتي تتمثل في الشعور ببعض التقلصات مثل تقلصات الدورة الشهرية من حيث التشنجات في أسفل البطن مع الانتفاخ في البطن وآلام بأسفل الظهر مع زيادة في معدل نبضات القلب بشكل ملحوظ وارتفاع في درجة حرارة الجسم، مع نزول بعض من قطرات الدم.
  • الشعور بـ “الوحم” وهذا العرض غير ثابت لدى كل السيدات.
  • يزيد لدى المرأة الإحساس بالروائح لذلك تشعر في أغلب الأحيان بالغثيان.
  • الرغبة في التبول بكثرة لأن الحمل يضغط على المثانة.
  • الشعور بصفة مستمرة بانسداد الأنف نتيجة انتفاخ الأغشية المخاطية.
  • تحجر الثديين مع زيادة حجمهم والشعور بحكة في حلمات الثدي مع تغير لونهم إلى اللون الداكن.
  • التقلبات المزاجية مع الشعور بصداع بصفة على الأغلب مستمرة مع الرغبة المستمرة في النوم.

اقرأ أيضا : 12 سبب يجعل الرجل يتزوج من نساء سمينات

للمزيد من المعرفة: أجمل مجموعة من قصص أطفال قصيرة مكتوبة تسعد طفلك قبل النوم

وبذلك نكون قد أوضحنا لكم كل ما يخص الحمل وجاوبنا على أسئلتكم وهي كيف أعرف أني حامل؟ وما هي علامات الحمل؟ ولمزيد من المعلومات فقط تابعوا كل ما هو جديد على موقعنا.

 

نصيحة لكل عروسه جديدة :

 

لا تشعري بالخجل من التحدث مع زوجك عن حاجاتك الحميمة أو ما تخافيه مع شريكك، و إن كنت تشعرين بعدم الارتياح او يوجد اي شئ غير طبيعي أو تشعرين بأن زوجك يعاني من مشاكل في هذا الأمر، اختاري اللحظة المناسبة و ناقشي الأمر معه، فهذا من شأنه أن يحافظ على الرومانسية والسعادة الزوجية ولا يقلل من شأنك في شئ.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *