اخبار مصر اليوم

وفاه محمد مرسي العياط أثناء حضوره لجلسة محاكمته فى قضية التخابر

وفاه محمد مرسي، اليوم يوم الاثنين، أثناء حضوره جلسة محاكمته في قضية التخابر، حيث إلتماس المتوفى الكلمة من القاضي وقد سمح له بالكلام، وعقب رفع الجلسة أصيب بنوبة فقدان وعي وافته المنية على إثرها، وقد تم نقل الجثمان إلى المشفى، وجارٍ اتخاذ الأفعال الضرورية، وذلك وفق ما ذكرت وسائل الإعلام المصرية.

وفاه محمد مرسي العياط أثناء حضوره لجلسة محاكمته فى قضية التخابر

وفاه محمد مرسي
وفاه محمد مرسي

محمد مرسي من مواليد أغسطس عام 1951، واسمه الكامل محمد محمد مرسي عيسى العياط، وتولى رئاسة جمهورية جمهورية مصر العربية العربية في أول انتخابات رئاسية في أعقاب ثورة شهر كانون الثاني من العام 2011، ليكون الرئيس الخامس لمصر.

كان يعمل أستاذا بكلية الهندسة جامعة الزقازيق، وبدأت فترته الرئاسية مع إعلان مكسبه في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في 24 شهر يونيو 2012 بعد ترشحه عن جماعة الإخوان، وتولى مهام منصبه في 30 شهر حزيران من العام 2012، وجرى عزله في 3 شهر يوليو من العام 2013 عقب ثورة شعبية أطاحت به.

وجرت محاكمته في عدة قضايا خاصة بالتخابر مع حماس وقطر واقتحام السجون وقتل المحتجين علنيا، وصدرت ضده أحكام قضائية ونهائية بالحبس.

انتمى للإخوان المسلمين بالًا عام 1977 وتنظيميًا أواخر عام 1979 وعمل عضوًا بالقسم السياسي بالجماعة منذ نشأته عام 1992. ترشح لانتخابات مجلس النواب 1995.

وانتخابات 2000 ونجح فيها وانتخب عضوًا بمجلس الشعب المصري عن جماعة الإخوان وشغل موقع المتحدث الرسمي باسم الكتلة البرلمانية للإخوان.

وفي انتخابات المجلس المنتخب 2005 حصل على أعلى الأصوات وبفارق هائل عن أقرب منافسيه ولكن تم إجراء جولة إعادة أفصح بعدها فوز غريمه.

كان من أنشط أعضاء البرلمان وصاحب أشهر استجواب في البرلمان عن حادثة قطار الصعيد. وأدان الحكومة وخرجت الصحف الرسمية في اليوم الأتي تشيد باستجوابه.

وقد اختير د. مرسي عضوًا بلجنة مقاومة الصهيونية من داخل محافظة الشرقية، مثلما اختير عضوًا بالندوة العالمي للأحزاب والقوى السياسية والنقابات المهنية.

وهو عضو مؤسس باللجنة المصرية لمقاومة المشروع الصهيوني. شارك في إنشاء الجبهة الوطنية للتغيير مع د. عزيز صدقي عام 2004؛ كما شارك في تأسيس التحالف الديمقراطي بهدف جمهورية مصر العربية والذي ضم 40 حزبًا وتيارًا سياسيًا 2011.

انتخبه مجلس شورى الإخوان في 30 شهر أبريل 2011 رئيسًا لحزب الحرية والعدالة الذي أنشأته الجماعة بجوار انتخاب عصام العريان نائبًا له ومحمد سعد الكتاتني أمينًا عامًّا للحزب

 

كلمات البحث :

وفاة محمد مرسي,وفاة محمد مرسي العياط,وفاة محمد مرسي اليوم,محمد مرسى,وفاه محمد مرسي,خبر وفاة محمد مرسي,وفاة الرئيس محمد مرسى,محمد مرسي الان,وفاة مرسي,مرسي,وفاة محمد مرسى,محمد مرسي العياط,حقيقة وفاة محمد مرسي,خبر وفاة الرئيس محمد مرسي,الرئيس محمد مرسي,وفاة الدكتور محمد مرسي,وفاة الرئيس محمد مرسي,وفاة محمد مرسي اليوم,وفاه محمد مرسى,وفاة الرئيس مرسي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *