اخبار السعودية اليوم

طريقة علاج زيادة الاملاح في الجسم بطريقة طبيعية بالاعشاب

زيادة الاملاح في الجسم هو ما يصيب نسبة كبيرة جدا من الناس والسبب في ذلك على الاغلب يكون من كثيرة تناول المأكولات التي تحتوي على املاح بنسبة كبيرة وحلها هو التقليل من الوجبات التى تحتوى على الكثير من الأملاح ، واتباع العادات الصحية السليمة والتى تحقق التوازن ما بين العناصر الغذائية المختلفة.

وحذر الدكتور صابر من الإسراف فى تناول الحوادق بأنواعها والطرشى وقلة شرب المياه لأن هذه الممارسات تزيد من نسب زيادة الأملاح فى الدم.

علاج الاملاح في الجسم
علاج الاملاح في الجسم

علاج علاج زيادة الاملاح في الجسم  :

الحل الأمثل لعلاج زيادة الاملاح في الجسم هو الحرص على شرب الكثير من الماء على مدار اليوم ،أن قلة شرب المياه لا يؤثر فقط على الأملاح فى الدم ، وإنما قد يعرض الشخص لما هو أكثر من ذلك حيث تعرض الشخص لخطر التهاب المفاصل الشهير والمزعج أو ما يعرف بـ”الخشونة”، وكذك ارتفاع شديد فى ضغط الدم بشكل عام يسبب مشكلات عديدة.

اسباب زيادة الاملاح في الجسم :

الوراثة  فعندما يصابُ به أحدُ أفراد الأسرة يكون الآخرون معرّضين للإصابة به.

استخدام بعض الأنواع من الأدوية، مثل المدرّات. نقص السوائل في الجسم

بسببِ قلة شرب الماء

الوزن الزائد.

عدم علاج ضغط الدم المرتفع.

تناول الكحوليّات والمواد المسكِرة.

ارتفاع ضغط الدم المزمن الذي لم يُعالج.

الإصابة بمرض السكريّ المزمن وارتفاع نسبة الدهن في الجسم أو ضيق الشرايين.

الخمول والكسل وقلة النشاط.

الحمل. اضطرابات الغدة الدرقيّة.

علاج زيادة الاملاح في الدم بطريقة طبيعية بالاعشاب :

تقليل زيادة الاملاح في الجسم
تقليل زيادة الاملاح في الجسم

استخدام عشبة الهندباء فهي تساعد على ادرار البول , فقد أثبتت الدراسات فعاليّتها في إدرار البول، وبالتالي التخلّص من الأملاح عن طريق التبول، وتُستخدَمُ من خلال وضع ملعقة منها في الماء الساخن لمدّة عشر دقائق، ثم تناول هذا الشاي ثلاث مرات في اليوم. استخدام البقدونس فهو مدرّ جيد للبول، ويمكن استخدامه من خلال وضع ملعقتين من أوراق البقدونس المجفّف في كوبٍ من الماء المغليّ ويترك لمدة عشرة دقائق، ثم تناول المشروب ثلاث مرات يومياً. استخدام الملح الإنجليزي في حوض الاستحمام، حيثُ يُمزج كوبان من الملح الإنجليزيّ في حمام المياه الدافئة، والجلوس فيها لمدة ربع ساعةٍ، ويمكن تكرار هذه العمليّة ثلاث مرات في الأسبوع. الإكثار من شرب المياه لتعويضِ ما يفقده الجسم من خلال البول والتعرّق. التقليل من تناول الأملاح في الأطعمة أو الأطعمة الغنيّة بالأملاح، مثل المخللات. الامتناع عن تناول الكحوليّات. زيادة الحركة والنشاط البدنيّ لحماية الجسم من تراكم الدهون الضارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى