اخبار السعودية اليوم

خطوات حجز عمرة رمضان 2021 / 1442 ومواعيد الحجز

خطوات حجز عمرة رمضان 2021 / 1442 ومواعيد الحجز

عمرة رمضان

إن أداء مناسك العمرة من الأمور التي يتطلع المسلمون من كافة أنحاء العالم إلى القيام بها، وذلك لأن زيارة بيت الله الحرام والطواف حول الكعبة المشرفة من الأماني التي يحلمون بتحقيقها، فلا لذة تضاهي القرب من بيت الله تعالى وزيارة قبر رسوله الكريم. وأما عن عمرة شهر رمضان فهي من الأعمال الصالحة التي يقوم بها المسلم في الشهر الكريم، فهو شهر الخير والبركة والطاعات. وذلك لأن العمرة في الشهر الكريم تعدِل ثواب القيام بالحج، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم لأحد النساء “فَإِذَا جَاءَ رَمَضَانُ فَاعْتَمِرِي، فإنَّ عُمْرَةً فيه تَعْدِلُ حَجَّةً”  فإن الله تعالى في هذا الشهر الكريم يُضاعف ثواب الأعمال الحسنة التي يقوم بها المسلمون ومن بينها العمرة، ولكن ينبغي على المسلم العلم بأن الثواب فقط هو الذي يضاعفه الله تعالى للمسلم في العمرة. أي أن أداء العمرة في الشهر الكريم لا يُغني عن القيام بأداء فريضة الحج إن استطاع المسلمُ إليه سبيلًا.

حجز عمرة رمضان 2021

يتم من خلال تطبيق اعتمرنا الإلكتروني إتمام حجز المواعيد من أجل الحصول على تصريح للعمرة خلال الشهر الكريم، وكذلك الحصول على التصريح من أجل أداء الصلوات في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف ، وكذلك زيارة الروضة الشريفة. وقد أعلنت السلطات السعودية في وقتٍ سابقٍ أنه لن يتم السماح لأحد من الأفراد من الدخول إلى الحرمين الشريفين إلا بعد الحصول على تصريح العمرة، وكذلك الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية من لبس الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي والحرص على تطهير اليدين بالمعقم أو الكحول. وأكدت الوزارة على أنه لا صحة لوجوب الحصول على لقاح كورونا من أجل الحصول على التصريح، فيمكن لمن لم يحصلوا عليه الحصول على التصريح بشكل طبيعي تمامًا، ويمكن إتمام إجراءات الحصول على التصريح من خلال تطبيق اعتمرنا عبر اتباع هذه الخطوات:

  • الدخول إلى أيقونة تطبيق اعتمرنا عبر الجوال.
  • الموافقة على الأذونات للدخول إلى التطبيق.
  • تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم، أو تسجيل حساب جديد إن لم يكُن للمستخدم حساب بالفعل.
  • اختيار خدمة “تصريح العمرة” من بين الخدمات المتاحة.
  • تعبئة البيانات الخاصة بالشخص.
  • إدخال البيانات الخاصة بالمرافقين إن كان له مرافقين.
  • تحديد الموعد المناسب لأداء العمرة من بين المواعيد المتاحة.
  • الموافقة على الشروط والأحكام.
  • اختيار “استمرار” من أجل تأكيد عملية الحجز؟
  • الاحتفاظ بالباركود الخاص بالتصريح ليتم تقديمه إلى الموظف المختص عند الطلب.

مواعيد حجز عمرة رمضان

انتشرت في الأيام الماضية العديد من الشائعات عن مواعيد حجز عمرة شهر رمضان المبارك للأفراد المتواجدين بداخل المملكة من المواطنين والمقيمين، حيث انتشرت الأخبار المغلوطة عن أن فتح باب التسجيل للعمرة سوف يتم على مرحلتين، تبدأ الأولى منذ منتصف شهر شعبان وذلك من أجل أداء مناسك العمرة في الأول من شهر رمضان وحتى الثامن عشر  من الشهر، والمرحلة الثانية تبدأ من التاسع عشر من رمضان حتى نهاية الشهر الكريم، وهذه المرحلة يتم الحجز لها بدءًا من منتصف شهر رمضان المبارك. وقد أعلنت وزارة الحج والعمرة من خلال البيان الذي أطلقته بأن هذه الأخبار ليست حقيقية. وإنما تم فتح التسجيل للعمرة لشهر رمضان المبارك حتى نهاية شهر مارس الجاري. وأكدت على أن الحجز متاح يوميا من خلال تطبيق اعتمرنا الإلكتروني. ولمن يرغب في حجز العمرة خلال الشهر الكريم فيجب أن يقوم بالتسجيل من خلال التطبيق قبل نفاذ الأماكن المتاحة.

 

 

خطوات حجز عمرة رمضان 2021 / 1442 ومواعيد الحجز
خطوات حجز عمرة رمضان 2021 / 1442 ومواعيد الحجز

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى